السياحة في ماليزياالسياحية في كاميرون هايلاند

مزارع شاي كاميرون هايلاند تعرف على دورها الفعال في جذب السياح الى ماليزيا

مقدمة عن مزارع شاي كاميرون هايلاند

مزارع الشاي

تعتبر مزارع شاي كاميرون هايلاند من أشهر المشروبات المعروفة في جميع أنحاء العالم. كما أنه المفضل للكثير من الاشخاص في مختلف البلدان، كما ان هناك دول تعمل على تصدير الشاي وأخرى تعمل على استيراده.

هل سبق لكم من قبل أن شاهدتم الشاي في مراحلة الأولى وهو ما زال نبتة خضراء، نعرف أنكم لم تحصلوا على هذه الفرصة، لذا فقد وفرتها ماليزيا لكم.

فمن خلال جدولك السياحي الذى ستختار فيه الاماكن السياحية المتنوعة، التي تريد زيارتها في ماليزيا. يمكنك اختيار مزارع الشاي في كاميرون في ماليزيا، كواحدة من الواجهات السياحية المقرر زيارتها هناك.

ومن خلال الرحلة الشيقة والممتعه الى مزارع الشاي في كاميرون هايلاند ستتعرف على كل مراحل إعداد الشاي منذ تجميعه من الحقول إلى تعبئته وتوزيعه في الأسواق.

موقع مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

موقع المزارع

تقع مزارع الشاي في مرتفعات الكاميرون هايلاند والتي تقع في ولاية بهانج في دولة ماليزيا السياحية ضمن قارة آسيا الجميلة. بين الأراضي والمساحات الخضراء الواسعة والأكثر خصوبة في ماليزيا.

وتعتبر مرتفعات الكاميرون من أكبر وأجمل الاماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بزيارتها عند الذهاب إلى ماليزيا.

ولهذه المرتفعات العديد من أماكن الإقامة الجيدة والمناسبة للسياح، وتقع هذه الاماكن على بعد أمتار قليلة منها.

الحياة في مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

الحياة في المزارع

مع أن منطقة الكاميرون تتكون من سلسلة من المرتفعات إلا أن هناك الكثير من السكان الذين يقيمون في المنطقة.

حيث تتكون المنطقة من مجموعه من القري الصغيرة المتراصة بجانب بعضها. بكثافة سكانية قد تصل إلى حوالي 25 ألف نسمة، الفئة العظمى السكان يشتغلون في الزراعة وفئة أخرى تعمل على تقديم الخدمات الترفيهية المتنوعة للسياح.

تعتبر قرية تاناه راتا، وقرية برينجانج من أشهر القرى الموجودة هناك والتي تلفت أنظار السياح لزيارتها والإقامة فيها. كما تعتبران من أكثر القرى تطوراً في المنطقة.

نبذه مختصرة عن مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

لم تكن في المنطقة أي مزارع شاي على الإطلاق بل كانت عبارة عن هضبة طبيعية جميلة، يتخللها بعض من الجبال العالية الارتفاع في عام 1885 م.

كما تم إجراء العديد من التعديلات على الطرق في عام 1920م، لتكون مقاصد للسياح الذين يعشقون المغامرة وتسلق الجبال.

وبما ان طبيعة المناخ هناك لا تتجاوز درجة الحرارة 20 درجة مئوية، ودرجة الخصوبة الشديدة التي تتمتع بها التربة. فإن هذه المقومات قد جذبت أنظار أحد البريطانيين كان يدعي جزن أرسل.

وكان صاحب الفكرة الأولى لتحويل الأراض إلى مزارع شاي، وعلى أثرها وفي عام 1929م،  تم قطع الأشجار التي كانت موجودة في المنطقة. وتحويلها إلى مزارع شاي، بالإضافة إلى أماكن أخرى تم زراعة فيها الخضروات، والفاكهة، والزهور.

أنشطة يمكن القيام بها في مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

الانشطة في مزارع الشاي في كاميرون هايلاند
  • عند زيارة مزارع الشاي في ماليزيا يمكن الاستمتاع بالمنظر الطبيعي الجميل والخلاب. بها ستجد نفسك تقف بين الجبال الخضراء والأشجار الرائعةالمزينة بالورود. بالإضافة الى مشاهدة العمال والعاملات الذين يعملون بمزارع الشاي وهم يقومون بجني أوراق الشاي في الصباح الباكر يومياً. كما يمكن إلتقاط الصور التذكارية في ذلك المكان الرائع الذي يسمى بالجنة الخضراء.
  • زيارة مصنع الشاي الموجود في المنطقة والتجول به لمشاهدة مراحل صناعة الشاي بداية من مرحلة الأوراق الخضراء الى تعبئته حتى يكون جاهزاً للبيع في الأسواق بالشكل المعروف.
  • القيام بتسلق جبال ومرتفعات الكاميرون هايلاند لتتمكن من مشاهدة مزارع الشاي من الأعلى فهو منظر غاية في الجمال والروعة ويمكنك أيضا أن تقوم بمشاهدة الشلالات.
  • عند الزيارة لمزارع الشاي يمكنك ايضا زيارة Boh Tea Shop وهذا المقهى يقوم بتقديم الوجبات السريعة والمشروبات وخاصة الشاي. وبعد الانتهاء من زيارة مزارع الشاي يمكنك ايضا زيارة شلالات روبنسون هايلاند التي تقع في نفس المنطقة في كاميرون هايلاند.

موعد عمل مصنع الشاي

مصنع مزارع الشاي في كاميرون هايلاند
  • تستطيع زيارة مصنع الشاي يوميا في الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة والنصف مساء. والدخول الى المصنع مجاني ولايتم دفع رسوم.

الفنادق القريبة من مزارع الشاي في كاميرون هايلاند

منتجع كاميرون هايلاند

يعد الفندق هذا من أشهر وأفضل الفنادق في كاميرون هايلاند بحيث يقع على إرتفاع 1500 متر فوق مستوى سطح البحر ويبعد عن شمال كوالالمبور حوالي 2000 كيلو متر.

كما يوجد في الفندق مركز للياقة البدنية ويتوافر فيه مكتب خاص بالجولات والرحلات السياحية كما أن الإستقبال بالفندق يعمل طوال اليوم كما انه يوفر غرف لغير المدخنين.

فندق ليك هاوس

يعتبر هذا الفندق ايضا واحد من أفضل فنادق كاميرون هايلاند. ويقع على إرتفاع واحد كيلومتر فوق مستوى سطح البحر فهو يطل مباشرة على بحيرة السلطان أبو بكر.

ومايميز هذا الفندق هو وجود مكتب خاص لإعداد وتنظيم الرحلات السياحية ويقدم خدمة كونسيرج. ويتوفر بالفندق مرافق لذوي الاحتياجات الخاصة وايضا غرف لغير المدخنين كما انه يحتوي على جناح خاص بالعرسان لقضاء شهر العسل.

منتجع ستروبيري بارك

يبعد عن ملعب كاميرون للغولف مسافة قليلة يمكن الوصول للملعب بعد 5 دقائق بالسيارة ويمكن أيضا الذهاب إلى السوق الليلي في أقل من عشرة دقائق بالسيارة.

كما يوجد بالفندق مكتب خاص لإعداد وتنظيم الرحلات السياحية ويوجد به مسبح داخلي ويوجد أيضا مركز سبا مساج وساونا وحوض استحمام جاكوزي برسوم إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى