السياحة في كوالالمبورالسياحة في ماليزيا

شلالات روبنسون هايلاند لوحة ربانية مليئة بالاسرار والمناظر الطبيعية

مقدمة عن شلالات روبنسون هايلاند

شلالات روبنسون كاميرون هايلاند

تعد شلالات روبنسون هايلاند في دولة ماليزيا السياحية ضمن قارة آسيا الجميلة. كما تعتبر واحده من أشهر الأماكن السياحية والتي يفضلها العرسان الجدد لقضاء شهر العسل فيها. وتقع على ارتفاع 1500 متر مربع ضمن قمم مرتفعات

كاميرون هايلاند في ولاية باهانغ الحيوية التي تبعدمايقارب 200 كيلو متر مربع عن العاصمة الماليزية كوالالمبور.

و تعد شلالات روبنسون في ماليزيا من أكبر وأغزر الشلالات في العالم، حيث أنها تتدفق على طول 200 متر مربع، كما تعتبر واحدة من أجمل الاماكن السياحية في كاميرون هايلاند.

تعتبر شلالات روبنسون في ماليزيا نقطة جذب للسياح الأجانب والسكان المحليين على حد سواء. بعيداً عن جو المدينة الحار والصاخب وذلك يعود الى موقعها المرتفع ذو المناخ البارد حتى في أشد أيام الصيف حراً.

الانشطة التي يمكن القيام بها في الشلالات

الانشطة في الشلالات
  • القيام بجولة استكشافية شاملة مع العائلة أو الاصدقاء لكل ما يحتوي عليه موقع الشلال من مزايا فريدة من نوعها. والاستمتاع بالطبيعة الساحرة المحيطة بها وسماع صوت سقوط مياه الشلالات. كما يمكن مشاهدة الانواع المختلفة من الاشجار العملاقة والنباتات.
  • ممارسة رياضة اصطياد الأسماك النهرية المسلية و السباحة في البحيرة الواقعة في أسفل الشلال للحصول على المزيد من الإثارة والمتعة والتسلية.
  • كما يمكن شراء العديد من الهدايا الجميلة لأصدقائك وأقاربك من المحلات الموجودة بجانب الشلالات حيث تتوفر فيها أنواع مختلفة من المنتجات المحلية والهدايا.
  • ولاننسى في نهاية البرنامج السياحي الأكثر من رائعة في منطقة شلالات روبنسون القيام وتوثيق وتخليد هذه الرحلة المسلية وذالك عن طريق التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية بشكل حرفي ووضعها في ألبوم الصور الخاص، كما يمكن تناول أشهى والذ الوجبات في أحد المطاعم القريبة من هذا المكان الساحر للأعين.

الوصول الى شلالات روبنسون

شلالات روبنسون كاميرون هايلاند

يمكن الوصول الى شلالات روبنسون في ماليزيا التي تعتبر من أروع وأجمل شلالات ماليزيا الرائعة. وذلك بقطع مسافة قد تصل الى حوالي 15 دقيقة عن طريق يوجد في الغابة مليء بالنباتات والأشجار. حيث تقع شلالات روبنسون في منتصف مرتفعات الكاميرون هايلاند التي تعتبر جزء من شلالات كوالالمبور المُنتشرة في جميع انحاء الولاية.

فنادق قريبة من الشلالات

  • أروندينا كاميرون هايلاندز

فندق أروندينا كاميرون هايلاندز ذات 3 نجوم أحد أفضل فنادق كاميرون هايلاند و يوفر أشهر الخدمات الفندقية الملائمة لكل الزواروالسائحين مثل:

الحديقة الخارجية الجميلة، نقل السائحين من والى المطار، خيارات تنظيف الغرف بسرعة.

كما يوفر خدمة توصيل الى البقالة بشكل سريع، خدمة الإيقاظ، شبكات الواي فاي السريعة.

يقع هذا الفندق على بعد حوالي 0.7 كم من قرية أورانغ أسلي. وتبلغ المسافة من حديقة السيدة روبنسون وحتى الفندق 6.2 كم ويبتعد مطار السلطان أزلان شاه عن الفندق مايقارب 33.2 كم.

  • أجنحة تين مينتيجي

تعتبر أجنحة تين مينتيجي ذات 3 نجوم أيضاً من أفضل الفنادق الحديثة الموجودة في كاميرون هايلاند. والتي ينصح بها من قبل كل الزوار العرب حديثاً والتي تحتوي على كل من مايلي:

كافة خيارات الكونسيرج العملية، خدمة نقل السائحين من والى المطار، خيارات تنظيف الغرف السريعة، شبكات الواي فاي السريعة.

مواقف سيارات آمن، مرافق السبا والعافية الاستجمامية المريحة، الحديقة الخارجية المتناسقة التي تحتوي على جميع معدات الشواء المجانية.

كما يقع الفندق على بعد 0.8 كم من قرية أورانغ أسلي وتبلغ المسافة من مزرعة الشاي بوه الى الفندق 6.0 كم ويبتعد مطار السلطان أزلان شاه عن الفندق 33.4 كم.

  • فندق منتجع سينتشري باينز كاميرون هايلاندز

يعتبر من أفضل الفنادق في ماليزيا فئة 4 نجوم حيث يوفر خدمات جيدة وأنشطة ترفيهية ممتعة. ويبعُد مسافة 0.56 كم عن شلالات روبنسون كاميرون، كما انه يحتوي على غرف واسعة مع شرفات والغرف ذات ديكور عصري وأرضيات خشبية بإضاءة طبيعية ومركز لياقة بدنية. كما انه يتميز بمطعم ومنتجع صحي، وتتوفر خدمة الواي فاي مجاناً، ومواقف مجانية للسيارات.

وقد نال الفندق تقيم جيد من الزوار والسياح من حيث موقعه وايضا الراحة والنظافة الذي فيه، ومن ناحية تعامل طاقم العمل مع الضيوف

المطاعم القريبة من شلالات روبنسون

يحيط بشلالات روبنسون كاميرون العديد من المطاعم والمقاهي الشهيرة، لذا يستطيع زوار المنطقة تناول الأطعمة المفضلة في أيًا من المطاعم الموجودة، وتجربة أطباق جديدة تشتهر بها دول جنوب شرق آسيا، ومن هذه المطاعم :

  • مطعم اسكوت كافية

يعتبر من أفضل المطاعم في كاميرون هايلاند ويبعد عن شلالات روبنسون مسافة 1.16كم، ويُقدم المطعم أطباق أوروبية، كما انه متخصص في الوجبات الإيطالية الخالية من الجلوتين، ويمتاز هذا المطعم بأنه يتيح لرواده تناول الطعام في الهواء الطلق.

  • مطعم يونج تنج كافية

يقع المطعم بالقرب من المعالم السياحية المشهورة والجميلة الموجودة في كاميرون هايلاند حيث يبعد مسافة 1.29 كم عن الشلالات، ويمتاز هذا المطعم بتقديم أطباق آسيوية، ومتخصص ايضا في الأطباق الماليزية كما انه يوفر أطباق مناسبة للأشخاص النباتيين.

نصائح عند زيارة شلالات روبنسون

شلالات روبنسون كاميرون هايلاند

ننصح عند زيارة شلالات روبنسون، بعدة نصائح ويجب اخذها بعين الاعتبار، لضمان السلامة والاستمتاع بالرحلة.

وهي كالآتي:

مياه شلالات روبنسون ملوثه تمامًا، فمن الافضل عدم ممارسة السباحة فيها.

إذا كان هناك اطفال بالرحلة الى شلالات روبنسون يجب الانتباه لهم كي لاينزلق قدم أحدهم من الصخور الضخمة، ولكي لا يتعرض أحدهم للآذى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى