السياحة في ماليزياالسياحية في بينانج

شاطئ باتو فرنجي في بينانج متعة ورفاهية ساحلية لا مثيل لها

مقدمة عن شاطئ باتو فرنجي في بينانج

شاطئ باتو فرنجي

يعتبر شاطئ باتو فرنجي في بينانج من أجمل الشواطيء وأكثرها زيارة حيث انها مكان ومصدر رائع للحصول علي بعض المتعه والرفاهية الساحلية. فالشاطئ لا يقتصر علي فئة واحدة من الناس بل يذهب إليه المسافرون العرب والاجانب بكل فئاتهم. مثل المسافرون لقضاء شهر العسل مع شريك حياتهم والمسافرون مع عائلاتهم والمسافرين لقضاء اجازات بمفردهم او من كان لديه رحلة عمل في ماليزيا يجب ان يذهب الي هناك ليحصل علي بعض الراحة والترفية.

كما ان الشاطئ حيوي جدا ومليء بالعديد من وسائل الترفية وليس هذا فقط ما يجعله جذاب للسياح بل هناك عدة اسباب منها. توافر المرافق والخدمات الرائعة المتاحة حول الشاطئ وبالقرب منه. ليس ما حول الشاطئ فقط هو ما يجعله رائعا لديه ايضا مميزات رائعة وخاصة به تجعله دائما مميزا عن غيره وأفضل شاطيء في بينانج. فيتميز الشاطئ بمياءه الفيروزية النقية التي تخطف الانظار والقلوب عندما تراها لأول مرة في زرقتها الفيروزية ونقائها ونظافتها. وأيضا رمال الشاطئ الذهبية و الشمس الدافئة التي تشعر الزائر بجمال وروعة الاجواء الساحلية وصفائها.

الموقع الجغرافي لشاطئ باتو فرنجي في بينانج

موقع الشاطئ

يقع شاطئ باتو فرنجي في جزيرة بينانج الماليزية، في منطقة باتو فرنجي ويمتد هذا الشاطئ على الطريق الساحلي ويتبع المنطقة الغربية عند مدينة جور تاون العاصمة التابع لولاية بينانج.

كما تعتبر المنطقة التي يقع فيا الشاطئ من المناطق الماليزية النابضة بالحياة والتي يتوافد اليها الكثير من السائحين والزوار، لذا ستجد بالقرب منها العديد من المطاعم والمقاهي والأسواق الماليزية المتنوعة، إضافة إلى نخبة من الفنادق والمنتجعات عالية المستوى، والتي ستسهل عليك الإقامة هناك،

الانشطة الترفيهية على الشاطئ

الانشطة في الشاطئ
الانشطة في شاطئ باتو فرنجي

يقدم شاطيء باتو فرنجي باقة من أفضل واجمل الانشطة السياحية وهي كما يلي:

  • السباحة والاستمتاع بالمياه الفيروزية النقية للشاطئ. وأيضا الغوص ومشاهدة الاسماك الغريبة والشعاب المرجانية الرائعه والمختلفة الاشكال. وإذا كنت من محبي الهدوء والاختلاء بالنفس فيمكن تأجير قارب والابحار في وسط المياه الزرقاء وأخذ جولة حول الجزيرة. كما يمكن الاستمتاع بالمناظر في وسط أجواء شاعرية ليس لها مثيل في أحضان الطبيعة الخلابة الماليزية.
  • بالتاكيد سوف تشعر بالتعب والارهاق من السباحة والانشطة الاخري فيفضل أن تسترخي علي رمال الشاطئ الذهبية الناعمة والاستمتاع بحمام شمسي. وتريح ظهرك وتري الشمس والبحر معا والجبال الواقعة علي الساحل وأرح ذهنك قليلا واخذ قسطا من الراحة.
  • من أفضل الانشطه الساحلية ايضا هي ركوب الامواج. حيث ان هذه الميزة متوفرة وبأنواع عديدة في شاطيء باتو فرنجي الخلاب فيمكن ركوب الامواج عن طريق الالواح الخشبية المتاحة للتأجير علي الشاطئ. أو ركوب قارب البانانا الشهير مع العائلة او الاصدقاء.
  • كما يوفر الشاطيء العديد من الرياضات البحرية الرائعة والخلابة التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها. فيمكن ممارسة رياضة التزحلق علي الماء أو التجديف والتزحلق علي الماء بالمظلات وغيرها من الرياضات الاخرى. واَيضا لا تفوت تجربة الباراشوت والاستمتاع به وقت الغروب. فستكون معلقا في الهواء ومسحوبا من قبل قارب وتشاهد الشمس وهي تغيب تحت مياه البحر واختفاء أشعتها الذهبية في منظر جميل ومريح للاعصاب وسيحفر في ذاكرتك ولن تنساه ماحييت.
  • وأهم مايتميز به شاطيء وساحل باتو فرنجي هو منظر الغروب الخلاب الذي يوفره موقع الشاطئ المتميز جغرافيا. كما سترى الشمس وهي تهبط بعيدا تحت البحر وأشعتها الحمراء عند الغروب تنزل تدريجيا لتختفي تماما وتتواري عن الانظار

طبيعة شاطئ باتو فرنجي في بينانج

غروب الشمس في شاطئ باتو فرنجي

شاطئ باتو فرنجي يحتوي على مجموعة فريدة ونادرة من النباتات الطبيعية الرئعة التي تزين جوانب الشاطئ. حيث يوجد به بعض الكائنات البحرية الجميلة التي تكون عند الساحل في قلب المياه ومنها الكابوريا والسرطان والاستاكوزا والسلطعون وغيرهم من الكائنات البحرية. ولا ننس أيضا أن ما يميز طبيعة الشاطئ هو منظر الغروب الخلاب كما سبق ووصفناه لك.

 أهم الاماكن السياحية القريبة من الشاطئ

  • حديقة بينانج الوطنية

تبعد الحديقة عن الشاطئ حوالي 25 دقيقة، وهي الحديقة الأشهر في بينانج.

تأخذ شكل الغابة، كما تضم البحيرة الأشهر في العالم ميروميكتيك تتميز هذه البحير بعدم اختلاط طبقات المياه.

كما تحتوي الحديقة على مجموعة من الشلالات الرائعة والجسور، وتعتبر موطن للعديد من النباتات والحيوانات والطيور.

من الأشياء التي يمكنك ان تستمتع بها في الحديقة هي ألعاب المغامرات وكذلك حمام الطين الذي يفيد الجسم والبشرة.

الدخول مجاني، ويمكنك زيارتها من الساعة 6 صباحًا حتى 9 مساءً.

تقع الحديقة على بعد حوالي 20 دقيقة بالسيارة عن الشاطئ، ويُمكن ايضا الوصول إليها من خلال الأوتوبيس العام من الطريق السريع في الجزيرة.

هذه الحديقة تضم مختلف من أنواع الفراشات ذات الألوان رائعة الجمال التي تطير بحرية تامة من حولك.

كما أنها تحتوي على أنواع من الحشرات والزواحف، إضافة إلى النباتات الفريدة والمميزة.

وتقدم بعض الورش والبرامج التعليمية المرتبطة بالطبيعة.

زيارة الحديقة كل الأيام ما عدا الأربعاء، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

  • إسكيب بينانج

تعتبر اسكيب من الملاهي الأشهر في بينانج، ويمكن الوصول إليها في 8 دقائق بالسيارة من الشاطئ.

بعكس مدن الملاهي الاخرى التي تتطلب قدرات معينة من أجل اللعب، فإسكيب يناسب جميع القدرات.

كما انه يحتوي على ألعاب مغامرة متنوعة وألعاب المرح المائي في أحضان الطبيعة.

يمكنك زيارة المكان من الثلاثاء إلى الأحد، ابتداءً من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً.

الفنادق القريبة من شاطئ باتو فرنجي في بينانج

  • منتجع جولدن ساندس باي شانغريلا

منتجع فئة 4 نجوم، ومايميزه عن غيره هو موقعة الرائع في قلب الشاطئ.

كما انه يتميز بتوفير جميع وسائل الراحة للعائلات ومرافق للأطفال، ناهيك عن الإطلالات الخلابة والمسطحات الخضراء.

  • فندق لون باين

فندق صغيرفئة 5 نجوم، ويقع على الشاطئ، يتوفر به جميع المرافق المناسبة لراحة الزوار، مكا يتميز بموقعه القريب من بعض الأماكن الهامة في بينانج مثل لونج بيتش وياهونج آرت جاليري.

  • منتجع بارك رويال بينانج

منتجع كبير فئة 4 نجوم، ويقع على طول الشاطئ، ويبعد مسافة قصيرة عن حديقة التوابل الاستوائية.

يعتبر من أفضل الفنادق المناسبة للأطفال، حيث يحتوي على نادي خاص بهم، إضافة إلى منتزه مائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى