السياحة في ماليزياالسياحية في لنكاوي

جزيرة العذراء الحامل من أفضل جزر العالم لقضاء شهر العسل

مقدمة عن جزيرة العذراء الحامل

جزيرة العذراء

تعد جزيرة العذراء الحامل واحدة من بين أجمل الجزر الموجودة في ماليزيا، حيث نالت الجزيرة شهرة كبيرة بالرغم من إنها واحدة من ضمن 99 جزيرة أخرى في لنكاوي.

وبالرغم من أن لينكاوي تتميز بجمال وجهاتها السياحية، فشهرة الجزيرة لم تتأثر، وسادت شهرتها خاصة في السنوات الأخيرة.

هناك الكثير من العرسان الذين يعتبرون جزيرة لنكاوي مكان رائع لقضاء شهر العسل، كما انها تعتبر اختيار مثالي للأزواج الذين يريدون تجديد حبهم، بسبب الأجواء الرومانسية التي توفرها الجزيرة للزائرين.

كما أن هناك أسطورة شعبية يتناولها السكان حول هذه الجزيرة، ساهمت في شهرتها سنذكرها في هذا المقال.

موقع جزيرة العذراء الحامل

الجزيرة

تقع جزيرة العذراء الحامل في المنطقة الشرقية من جزيرة سنغا في ولاية قدح الماليزية، الواقعة في جزيرة لنكاوي الماليزية. وتبعد الجزيرة عن العاصمة الماليزية كوالالمبور مايقارب 50 دقيقة بالطيارة، كما تبعد الجزيرة مسافة 20 كيلو متر عن مدينة كواة.

وتعد القوارب الخشبية وسيلة المواصلات التي ستأخذك من مرفأ مدينة كواه إلى الجزيرة في جولة ساحرة وسط مناظر طبيعية ومسطحات خضراء تخطف الانظار.

سبب تسمية الجزيرة بالعذراء الحامل

اسمها الحقيقي يدعى جزيرة دايانج بانتج ويعود السبب في تسمية الجزيرة بهذا الاسم لانه عندما تقف في مكان مرتفع ترصد به الجزيرة من الأعلى.

سوف ترأ رأس الجبل الأخضر الموجود في الجزيرة على أنه أمرأه مستلقية على ظهرها ولديها بطن مرتفعة تبدو وكأنها حامل.

الأسطورة المرتبطة بهذه الجزيرة

مرتبطة الجزيرة بأسطورة قديمة عرفت على مدى السنوات الماضية. وكما قيل عن هذه الأسطورة أنه كان هناك أمرأه شديدة الفتنة والجمال من عالم أخر غير عالم الأنس، كانت تتخذ مياه الجزيرة كمسبح خاص بها.

حيث كانت دائماً تقوم بالاستحمام في هذه المياه، وهذه المرأة تدعى مامبانج ساري. وفي يوم من الأيام رآها أحد الأمراء، فوقع في حبها على الفور عند رؤيتها وأسرت قلبة بجمالها.

فقام باستخدم كل الحيل والدهاء ليجعلها تقع هي الأخرى في حبة وبالفعل أستطاع أن يفعل ذلك، ووقعت الأميرة في حبة وتزوجا وأنجب طفلاً جميلاً.

ولكنة للأسف قد مات بسبب مرض غامض وهو لم يتجاوز سن السابعة، وكانت الأميرة تحب ابنها كثيرا وبسبب حزنها على صغيرها عند موته. فقامت بإلقاء جثته في مياه البحيرة، وغادرت عالم الإنس راجعة إلى عالمها مرة أخرى بدون عودة.

ومن هذه الأسطورة ولد اعتقاد سائد أن من يعانون من تأخر الإنجاب أن يقوموا بزيارة الجزيرة وبعدها بالتأكيد ستصبح الزوجة حامل. كما أنه يوجد بهذه الجزيرة الكثير من الهضاب التي تشكل جسم اثنى تحمل في احشاءها ولداً ويمكنك رؤية ذالك من مكان مرتفع كما ذكرنا سابقا عند زيارتك لهذه الجزيرة الفاتنة.

  الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجزيرة

صورة الجزيرة

تعد الجزيرة من أفضل الوجهات التي يتوجب زيارتها لمُحبي الهدوء والطبيعة، والمياه العذبة النقية، والمتعة. ومن الأنشطة التي يمكن القيام بها:

  • الأستمتاع بركوب القوارب والتجديف في المياه العذبة النقية.
  • المشي على رمال الشاطئ البيضاء.
  • تناول أشهى وألذ المأكولات الشعبية الماليزية في أحد المطاعم الشهيرة على الجزيرة، كما إنها فرصة رائعة لتنظيم تجربة عشاء رومانسي مع من تحب.
  • التمتع برؤية مشهد الغروب الذي يزيد من سحر منظر الجزيرة وروعتها.
  • عمل جولة في الغابة الاستوائية للجزيرة وتستمتع بالطبيعة الخضراء والهدوء.
  • السباحة في البحيرة ذات اللون الأخضر، وهي خضراء بسبب احتوائها على عدد كبير من الطحالب.
  • التقاط العديد من الصور التذكاريةمن الأهل ومن تحب، وصنع ذكريات لا تُنسى.
  • الذهاب الى الطرف الغربي من الجزيرة من أجل اللعب مع القرود الحرة في الجيوبارك ويفضل عدم الذهاب إلى المحمية بدون مرافق، حتى لا تعاني من القرود المشاغبة هناك.
أنشطة في الجزيرة

لا يوجد في الجزيرة الكثير من المرافق والخدمات، لكن هذا الشيء لا يؤثر على شهرتها أو رغبة الأشخاص في زيارتها.

كما تعتبر اختيار مثالي للأشخاص الذين يريدون الهروب من صخب المدينة لكي يأخذو قسط من الهدوء والسكون.

ويمكن أن تكون الجزيرة ضمن جدول سياحي شامل لـماليزيا، وتشتهر الجزيرة بتقلباتها الجوية. لذا إن كانت ضمن جدول زيارتك حاول ألا تنسى معطفك ومظلتك في الفندق.

الفنادق القريبة من الجزيرة

فندق ذا سانت ريجيس لنكاوي

يعد من الفنادق فئة 5 نجوم، ويقع بالقرب من حديقة جزيرة بايار، ويبعد حوالي ساعة عن جزيرة العذراء الحامل.

يوفر الفندق عدد من المميزات للزائرين منها المجانية، ومنها المدفوعة مثل إطلالة رائعة على بحر أندمان. كما يوفر الفندق كافة خدمات الكونسيرج وتنظيم الرحلات والجولات السياحية وتجهيز الوحدات المكيفة بنظام الترفيه الداخلي. توفير موقف آمن للسيارات، خدمة الأنترنت مجانية، كما يوجد عاملين في الفندق يتحدثون بعدة لغات.

منتجع داش لانكاوي

يصنف من الفنادق ذات 4 نجوم ويقع منتجع داش لانكاوي على طول شاطئ بانتاي سينانغ.

ويتميز بشاطئ خاص و مسبح خارجي و غرف ذات اطلالة بحرية رائعة خاصة وقت الغروب،يوفر خدمة إنترنت مجانية.

خدمة النقل من وإلى المطار، وكافة خدمات الكونسيرج، وموقف للسيارات، يوفر صناديق ودائع آمنة في مكتب الاستقبال. كما يوجد فيه موظفين يتحدثون بعدة لغات ويتعاملون مع الزوار بكل لطف وود وأحترام.

فيلا لانكاوي

تمتاز فيلا لانكاوي بموقع مناسب على بعد 10 دقائق فقط بالسيارة من مطار لانكاوي الدولي وتعتبر من اقرب اماكن الاقامة لجزيرة العذراء الحامل لنكاوي.

وتوفر لزائريها مسبح خارجي شاسع محاط بكراسي للاسترخاء والتشمس.

كما يتوفر بها مطعم يقدم أطباق ماليزية محلية متنوعة ولذيذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى