السياحة في ماليزياالسياحية في لنكاوي

تلفريك لنكاوي أجواء ساحرة ومناظر خلابة لا مثيل لها

مقدمة عن التلفريك

تلفريك لنكاوي

 تلفريك لنكاوي، كما يعرف أيضا باسم لنكاوي سكاي كاب، واحد من أهم مناطق الجذب الرئيسية في جزيرة لنكاوي إضافة الى جزيرة العذراء الحامل و عالم تحت البحار.

كما يوفر وصلة جوية من القرية الشرقية في تيلوك باورا إلى قمة غونغ ميشيشانغ، وهو أيضا موقع جسر لنكاوي. ويبلغ الطول الإجمالي 2.2 كم (1.4 ميل) ، مع وقت رحلة من القاعدة إلى القمة حوالي 15 دقيقة. وقد تم افتتاحة رسميا في عام 2003. 

عندما يسمع من قام بخوض تجربته في تلفريك لنكاوي عن هذا الأسم يأتي في باله شيء واحد فقط. وهو تذكر نسمات الهواء على ارتفاع يصل الى اكثر من 703 مترا فوق سطح البحر.

مع الشعور بالخوف ورجفات القلب والجسد من رهبة الارتفاع وايضا شعور دافئ لتذكر المناظر الخلابة التي اسرت قلوبهم وبقيت في اذهانهم هناك. وبالتأكيد سيخبرك انه يتمني لو يذهب هناك مره أخرى.

أين يقع تلفريك لنكاوي

 يقع التلفريك في جزيرة لنكاوي في شمالها مباشرة من تيلاغا في بنتاي كوك. وهي تقع إلى الشمال الغربي من مطار لنكاوي الدولي على الساحل الغربي من جزيرة لنكاوي الرئيسية.

كما يبعد 30 دقيقة تقريبا بالسيارة من مدينة كواه و 15دقيقة بالسيارة من مطار لنكاوي الدولي.

مميزات تلفريك لنكاوي

المنظر من التلفريك

يوفر لك تلفريك لنكاوي اطلالة على الغابة المحيطه بجزيرة لنكاوي و الشلالات السبعة. وايضا رؤية زرقة البحر الفيروزية من على مسافة اكثر من 700 متر فوق سطح البحر.

كما يوجد ايضا في المحطه العليا وصله تسمي سكاي غايد وهي وصلة تلفريك تسمح لك بالذهاب الى جسر لنكاوي المعلق والمشي عليه والاستمتاع بالجسر.

وايضا هناك مسار للمشي يبلغ طوله 2.5 كم، سكاي تريل الذي يكون عبر الغابة ولكن احذر فيمكن ان تضيع هناك. ولذلك ننصحك بضرورة التنسق مع المجموعة السياحية خاصتك و الدليل السياحي الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة بالمكان. 

أهم الأنشطة التي يمكن القيام بها في التلفريك

أجواء التلفريك
  • الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة من على ارتفاع عالي و تجربة غاية في الجمال والشعور وكأنك تطير وتتأرجح في الهواء. كما يمكنك رؤية كل شيء في الجزيرة وسيظهر كل شيء واضحا لعينك لتمتع عينك بهذا الجمال الطبيعي.
  • يمكنك ايضا التقاط اجمل الصور التذكارية لك ولعائلتك فهي رحلة للعمر ولن تتكرر في اي مكان اخر خلال رحلتك الى ماليزيا. واذا كانت وجهتك لقضاء شهر العسل في ماليزيا فلن تجد افضل من هذا المكان لتلقط صور تذكارية لك ولشريك حياتك لتخلدوا ذكرى شهر العسل بأفضل لحظاتها.
  • بإمكانك ايضا أن تاخذ الوصله التي تسمي سكاي غايد والتي تسمح لك بزيارة جسر لنكاوي المعلق او جسر لنكاوي سكاي. والتمتع بهذا الجسر الرائع والتحفة المعمارية العالية الواقعة على ارتفاع 700 مترا فوق سطح البحر. كما يمكنك التمتع بالمقهى على الجسر والاستراحات وشرب المشروبات الساخنه او البارده في احضان منظر رائع يكشف لك طبيعة المكان الخلابة والرائعة.
  • لا تقل متعة تجربة تلفريك لنكاوي في الصيف عن المتعة التي ستشعر بها عند تجربتة في الشتاء. فعدا عن ملامح الشتاء الساحرة، فإن منطقة القمة تتغطى بالثلوج وبالتالي تكون موقع مثالي للتمتع بأنشطة شتوية ورياضات جليدية متنوعة.
  • وبعد الأستمتاع برحلة التلفريك سوف تجد منتزة عند وصولك إلى القمة. وهو مكان ملائم للتجول والتمتع بأجواء المرتفعات الفريدة. كما يُتيح لك المكان إمكانية استئجار دراجة هوائية والتجوّل عليها.

أوقات العمل وأسعار التذاكر في التلفريك

الجسر المعلق

يفتح التلفريك في لنكاوي في أوقات مختلفة فمن يوم الجمعة الى الاحد يعمل من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة السابعة مساء.

ومن يوم الاثنين الى يوم الخميس يعمل من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة السادسة مساء.

كما يعمل يوم الأربعاء من الساعة الثانية عشر ظهرا الى الساعة السادسة مساء. يُمكن أن تتغير أوقات الدوام حسب الظروف المناخية، اما بالنسبة للسعر فهو يختلف من وقت الى اخر ولكنها ليست غالية الثمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى